منتديات الجهاد والمقاومة {سبع فلسطين}

منتديات الجهاد والمقاومة ترحب بالضيوف الكرام
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مسيرة جهاد ... حتي الشهادة ،الشهيد المجاهد: ثائر البسيوني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الزعانين
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 57
تاريخ التسجيل : 22/01/2008

مُساهمةموضوع: مسيرة جهاد ... حتي الشهادة ،الشهيد المجاهد: ثائر البسيوني   الخميس يناير 24, 2008 7:55 am

مسيرة جهاد ... حتي الشهادة ،الشهيد المجاهد: ثائر البسيوني "ابو ساجد"




لأنها فلسطين.. لا ترتوي إلا بدماء الشهداء الصادقين والاطهار الذين عشقوا فلسطين بكل مكوناتها وذرات ترابها المجبولة بدماء الصحابة والتابعين الأخيار من ابناء الاسلام العظيم.. تقدم شهيدنا المجاهد "ثائر" الثائر على كل معاني الظلم والاستكبار في هذه الارض، مدافعا عن كرامة شعبه ومقدساته، مقدما دمه واشلاءه رخيصة في سبيل الله والوطن.. فنم قرير العين يا "ثائر" وعهدا لن يُغمد سيف الحق حتى يسود ربوع العالمين... وسلام لك في عليين مع الخالدين...

ميلاه ونشأته

بتاريخ 24/9/1987 كانت بلدة بيت حانون على موعد مع ميلاد احد فرسان حركة الجهاد الاسلامي الفارس ثائر البسيوني. فقد نشأ شهيدنا وترعرع في احضان اسرة محافظة مشهود لها بالتزامها الاخلاقي والوطني الامر الذي ساهم في تشكيل شخصيته الجهادية والاسلامية المميزة. وتربى شهيدنا في وسط اسرة مكونة من سبعة اشخاص كان ترتيبه الثاني بينهم.

عاش شهيدنا سني عمره الاولى على وقع المواجهات والاشتباكات بين جنود الاحتلال وشبان الانتفاضة خلال انتفاضة العام 1987م، حيث كانت بيت حانون مسرحا للمواجهات الدامية مع القوات الاحتلالية، فقد رضع شهيدنا معاني العزة والاباء والثورة منذ ايامه الاولى التي ترافقت مع اندلاع شرارة انتفاضة الحجارة الباسلة. حيث تفتحت عينا شهيدنا على مشاهد الاجرام والمجازر التي كانت ترتكب بحق ابناء شعبه ليل نهار، ولكن نظرا لصغر سنه في تلك الاثناء لم يحظى شهيدنا بشرف المشاركة في فعاليات الانتفاضة الثورة، مختزنا ما لديه من قوة وعزيمة واصرار لتوجيهها ضد الاحتلال خلال انتفاضة الاقصى المباركة.

تلقى شهيدنا المجاهد تعليمه الابتدائي والاعدادي والثانوي في مدارس بيت حانون قبل ان ينخرط في سوق العمل للمساعدة في اعالة اسرته خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها معظم الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

صفاته وعلاقته

الاحداث التي رافقت ميلاد ونشاة الشهيد ثائر أثرت بشكل كبير على اخلاقه وصفاته وانعكاسها في تعاطيه مع الاحداث وتقييمه لها، حيث يشهد له جميع من عرفه بحسن الخلق والشجاعة والصبر في المحن والازمات.

كما عرف عن شهيدنا التزامه في اداء الصلوات في جماعة خاصة صلاة الفجر، والتركيز على حضور مجالس العلم والذكر وتلاوة القرآن في مسجد "الاستقامة" الذي كان خير شاهد على استقامته.

تميز شهيدنا بعلاقته القوية مع اهل بلدته بمن فيهم ابناء التنظيمات المختلفة، فكان وحدويا لا يميز بين فصيل وآخر، فالكل في دائرة الاستهداف الصهيوني، ولذلك كان محبوبا من الجميع.

مشواره الجهادي:

كما قلنا سابقا فقد كانت المشاهد والاحداث التي عاشها شهيدنا خلال سنوات عمره الاولى أكبر تأثير لها في حياته، الامر الذي جعله يختار طريق الجهاد والمقاومة ليرد بعضا من الضيم الذي لحق بأبناء شعبه وقد كان ذلك في العام 2004 عقب تعرفه على حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ودراسته لفكرها الاسلامي الرسالي الوحدوي، ومنذ ذلك الحين بدا شهيدنا اكثر حيوية وفاعلية وتعاطيا مع الاحداث اليومية، فتراه مشاركا في جنازات الشهداء، ناشطا في الفعاليات التي كانت تقيمها الحركة في بلدته والمناطق المجاورة.

طموح شهيدنا المجاهد في خدمة الاسلام وفلسطين كان أكبر مما سبق، لذلك سعى بكل جد واجتهاد لتحقيق شروط الالتحاق بسرايا القدس الجناح العسكري لحركة "الجهاد"، المتمثلة بصدق الانتماء للاسلام فكرة ومنهاجا وشريعة حياة، صدقا يجسده الواقع على الارض، وبالفعل التحق شهيدنا بسرايا القدس وكان أحد ابرز ابنائها المخلصين الحريصين على بقاء جذوة المقاومة مشتعلة في فلسطين بالرغم من كل محاولات "الآخرين" لإخمادها.

ومنذ التحاقه بصفوف السرايا القدسية شارك شهيدنا المجاهد في كافة عمليات التصدي للاجتياحات الصهيونية التي شهدتها مدينة بيت حانون، كما كان الشهيد أحد عناصر وحدة المرابطين التابعة للسرايا، التي تسهر على حماية أمن وثغور الوطن.

كما كان للشهيد شرف الالتحاق بالوحدة الصاروخية في السرايا القدسية، حيث شارك كثيرا في عمليات اطلاق صواريخ "القدس" على بلدة "سديروت" برفقة الشهيد المجاهد ابن سرايا القدس عبد الرحمن الكفارنة.

موعد مع الشهادة:

في صباح يوم السادس والعشرين من سبتمبر لعام الفين وسبعة، كانت بلدة بيت حانون على موعد مع عدوان صهيوني جديد يستهدف البشر والحجر والشجر، في محاولة يائسة لكسر الروح المعنوية لدى الفلسطينيين واجبارهم على التخلي عن خيار المقاومة والجهاد.

ومع بدء تقدم القوات الغازية لاطراف البلدة الصامدة، كان شهيدنا المجاهد وبرفقة اخوانه في سرايا القدس وباقي التشكيلات العسكرية الاخرى على جهوزية تامة لصد الاجتياح ودحر المعتدين، وقد دارت اشتباكات عنيفة بين تلك القوات ورجال المقاومة الذين ابدوا استبسالا منقطع النظير في التصدي والمواجهة.

وخلال تلك الاشتباكات اطلقت دبابة صهيونية قذيفة مدفعية باتجاه شهيدنا المجاهد ثائر البسيوني ما ادى الى اصابته بجروح بالغة الخطورة استشهد على اثرها خلال تلقيه العلاج في مشفى الشفاء بغزة.

وقد تلقت عائلة شهيدنا المجاهد نبأ استشهاده بصبر واحتساب عند الله عزوجل. وهكذا فارق شهيدنا هذه الدنيا الى حيث رضوان الله ونعيمه المقيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zaneen.yoo7.com
اسيرفلسطين



عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 24/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة جهاد ... حتي الشهادة ،الشهيد المجاهد: ثائر البسيوني   الخميس يناير 24, 2008 8:44 am

يسلموووو اكتير اخى الله يرحم شهدائنا ويسكنهم الجنان

تحياتى

تقبل مرورى

اخوك أسير فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حنان

avatar

انثى عدد الرسائل : 20
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: مسيرة جهاد ... حتي الشهادة ،الشهيد المجاهد: ثائر البسيوني   السبت يناير 26, 2008 3:03 am

ال
سلام عليكم

يسلمو ايديك خيو محمد

وان شاء الله يرزق شهداءنا بالجنان

وجزاك الله خير الجزاء

تقبل مروري

حنان[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسيرة جهاد ... حتي الشهادة ،الشهيد المجاهد: ثائر البسيوني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجهاد والمقاومة {سبع فلسطين} :: المنتديات الدينية :: قسم الشهداء والاسري-
انتقل الى: